عمال إسرائيليون ينتهكون حرمة رفات الأموات في مقبرة "مأمن الله" بالقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الثاني 2013 - 4:53 م    عدد الزيارات 2916    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، الناشطة في صيانة المقدسات والمقابر والأوقاف الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 48، إن السلطات الإسرائيلية تقوم بإخفاء عشرات الصناديق التي تحتوي على عظام ورفات أموات المسلمين، والتي نُبشت خلال أعمال حفريات في مقبرة "مأمن الله" الإسلامية التاريخية في القدس المحتلة.

وذكرت المؤسسة في بيان صحفي، أن المؤسسة الإسرائيلية "تتستر على هذه الصناديق في جهة مجهولة"، مشيرة إلى أن أحد العمال الإسرائيليين تعمّد قبل أيام إهانة وانتهاك حرمة رفات أحد الأموات في مقبرة مأمن الله، حيث قام بركل إحدى الجماجم برجله وأخذ يتناولها برجليه كلاعب كرة القدم.

ولفتت النظر إلى أن شركات إسرائيلية بالتعاون مع منظمة "فيزنطال" الأمريكية تواصل تعميق حفرياتها في مقبرة "مأمن الله"، حيث وصل عمق الحفريات إلى أكثر من عشرين متراً، بمشاركة عدد من الآليات الحفرية الضخمة، كما تقوم هذه الجهات بأعمال إنشائية واسعة تمهيداً لبناء ما يسمى بـ "متحف التسامح" على جزء مما تبقى من المقبرة.

وأكدت "مؤسسة الأقصى" أن سلطات الاحتلال تقوم بتدمير كامل وشامل للمقبرة التي تبلغ مساحتها نحو 25 دونمًا، مشيرة إلى قيام شركة إسرائيلية ببناء مقهى على قطعة أخرى من المقبرة، كما وقامت نفس الشركة بتحويل جزء آخر من المقبرة إلى مخزن للمعدات والمواد الإنشائية، يصاحبها أعمال عبث في مدافن جماعية موجودة في أرض المقبرة، وتكسير عدد من شواهد القبور في الأجزاء المتبقية من مقبرة "مأمن الله".


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »