سلطات الاحتلال تخطر بهدم حي فلسطيني كامل في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 30 كانون الثاني 2013 - 10:31 ص    عدد الزيارات 2029    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت قوات من جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، في ساعات متأخرة من مساء الثلاثاء (29|1)، بلدة عناتا الواقعة في شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وسلمت سكان حي بأكمله إخطارات بالهدم.

وقالت مصادر محلية إن موظفين في "الإدارة المدنية" التابعة للجيش الإسرائيلي يدعهما جنود وشرطة الاحتلال اقتحموا "حي الفهيدات" الواقع شرق عناتا، وسلمت سكان الحي إخطارات بالهدم بذريعة البناء بدون الترخيص.

وأوضحت المصادر أن الإخطارات تشمل هدم أكثر من ثلاثة عشر شقة سكنية عبارة عن بناء قائم، وأكثر من عشر بركسات للمواشي والدواجن، مشيرةً إلى أن الحي بأكمله يعود لعشيرة فهيدات التي تنحدر من أصول بدوية عربية، ويقطنه حوالي 60 مواطناً وقائم على مساحة 50 دونماً من أراضيهم.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الاحتلال يهدف إلى إزالة الحي بشكل كامل بسبب قربه من القاعدة العسكرية الإسرائيلية التي تبعد خمسة أمتار فقط عن الحي، إضافة إلى أنه يحد الجدار العازل.

وأكدت المصادر: "الاحتلال يعمل منذ سنوات طويلة على اقتلاع السكان من أراضي الحي بهدف الاستحواذ على باقي الأراضي لصالح قاعدته العسكرية واستكمال مخططاته التهويدية بحق القدس وفلسطين بشكل عام".

وأشارت المصادر إلى أن قوات "الإدارة المدنية" عملت على تصوير كافة المباني والبركسات وأمهلت العشيرة حتى السابع من شهر شباط (فبراير) المقبل، لتقديم اعتراض قانوني على قرارها إلى حين البت في القضية.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »