الشيخ رائد صلاح يفوز بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام

تاريخ الإضافة الخميس 31 كانون الثاني 2013 - 9:18 ص    عدد الزيارات 2790    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


علنت الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الخامسة والثلاثين، عن فوز الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بجائزة الملك فيصل العالمية في خدمة الإسلام.

كونه "أبرز الشخصيات المؤسسة للحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية بمناطق الـ 48 ووضوح جهوده الإصلاحية والاجتماعية عند ترؤسه الحركة الإسلامية منذ عام 1996، أيضًا تقلُّده مهمة رئيس مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية، وَمهمَّة رئيس مؤسسة الإغاثة الإنسانية في الداخل الفلسطيني، كما أنه من المبادرين لإعمار كثير من المشروعات في المسجد الأقصى بالتعاون مع إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس ولجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المُشرَّفة، بالإضافة إلى أنه أول من كشف النقاب عن النفق الذي عمله المحتلون تحت الأقصى، ونجح مع لجنة الرَّوحَة الشعبية – عام 1998م في منع مصادرة أراضي تلك البلدة فقدم بذلك خدمة لأبناء وطنه".

ومن المقرر أن يتسلم الشيخ صلاح الجائرة في احتفال رسمي كبير تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز سيحدد في موعد لاحق.

من جهته؛ بارك تجمع النقابات المهنية الفلسطينية للشيخ صلاح هذا الفوز الكبير لجهوده في خدمة الإسلام والحق الفلسطيني لاسيما الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وأكد تجمع النقابات على "الدور الكبير لشيخ الأقصى في الكشف عن المخططات "الإسرائيلية" الماكرة والهادفة لتهويد القدس وهدم المسجد الأقصى، حيث تعرض الشيخ صلاح للاعتقال ومحاولات الاغتيال والتهديد لدوره في كشف جرائم اليهود وقطعان المستوطنين بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك"، مشيرًا إلى أن هذه الجائزة تمثل دعمًا كبير لجهود الشيخ صلاح في دفاعه عن المقدسات الإسلامية، وجهده في الكشف عن جرائم الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »