«الإيسيسكو» تطالب مجلس الأمن واللجنة الرباعية بحماية المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 شباط 2013 - 11:43 ص    عدد الزيارات 2610    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




دعا خبراء الاثار في المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) في ختام اجتماعهم السادس في عمان مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية للتدخل الفوري واتخاذ الإجراءات العاجلة لحماية المسجد الأقصى، وإلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقدس ولاسيما القرارات 253 و267 و271 و465 و476 و478 و 6725 و1073، وقرار الجمعية العمومية رقم 223/51.
كما طالب الخبراء سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لأعمال الحفر والتنقيب الأثري بباب المغاربة في المسجد الأقصى المبارك، وإزالة جدار الفصل العنصري، ووقف الاعتداءات المختلفة على أراضي مقبرة «مأمن الله» الإسلامية، لكون هذه المشروعات تشكل انتهاكاً سافراً للقانون الدولي وبخاصة لبنود اتفاقية لاهاي سنة 1954 ولبنود اتفاقية جنيف الرابعة.
وعبّر المشاركون في الاجتماع عن رفضهم الفيلم المسيء الخاص بظهور الهيكل المزعوم موضع قبة الصخرة الذي عرضته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ودعوا إلى إعداد بيان تفصيلي عنه لرفعه إلى الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي وإلى المنظمات والهيئات الدولية المعنية.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »