شيخ الأزهر استنكر فيلمًا اسرائيليًا يُظهر هدم قبة صخرة مسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 شباط 2013 - 11:46 ص    عدد الزيارات 2688    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




استنكر شيخ الأزهر أحمد الطيب الفيلم الذي يظهر فيه نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون وخلفه المسجد الأقصى وبعده يتم هدم قبة الصخرة، واصفًا المشهد بالسلوك المشين.
وخلال استقبال مدير إدارة المسجد الأقصى ناجح بكيرات، اوضح الطيب أن "هذا السلوك يأتي في إطار الهجمة الشرسة التي تشنها اسرائيل على المسجد الأقصى"، داعيًا الى "ضرورة تعميق وعي أبناء الأمة بتاريخ فلسطين بصفة عامة والقدس بصفة خاصة من خلال تدريسه لطلاب المدارس والجامعات في العالمين العربي والإسلامي حتى يكونوا على بينة من هويتهم وتاريخهم ولتكون قضية فلسطين حية في وجدانهم وماثلة أمام أعينهم حتى لا يقعوا فريسة للتزوير الاسرائيلي لتاريخ هذه البقعة المباركة".
وأكد الطيب "مكانة المسجد الأقصى في قلوب العرب والمسلمين"، محذرًا من أن "استمرار اسرائيل في ارتكاب هذه الممارسات يؤسس لوضع خطير يجر المنطقة بكاملها إلى حالة من الصراع الديني وينذر بإشعال حروب جديدة تتحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عنها".


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »