عاجل

أكثر من 100ضباط من جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحمون باحات الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 7 شباط 2013 - 2:35 م    عدد الزيارات 2508    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، أن نحو 110 ضباط من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بلباسهم العسكري من وحدات مختلفة إقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة اليوم الخميس وسط حراسة وإستنفار.
 
وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم، إن الضباط إقتحموا الجامع القبلي المسقوف والأقصى القديم والمصلى المرواني وتوزع بعضهم في ساحات الأقصى، فيما تجمع مئات من المصلين وطلاب مصاطب العلم في الأقصى وسط حالة إستنفار وترقب.
 
وأضافت المؤسسة، أن نحو 30 مستوطنًا إقتحموا أيضا باحات الأقصى محاولين أداء بعض الطقوس الدينية.
ودعا بيان المؤسسة إلى تكثيف التواجد والتواصل مع الأقصى بمزيد من شد الرحال، مطالبة الأمة الإسلامية بموقف جاد وواضح لنصرة المسجد الأقصى والدفاع عنه.
يشار إلى أن جرافات الاحتلال هدمت صباح أمس واجهات لمبان تاريخية عريقة عند حائط البراق وحي المغاربة جنوب المسجد الأقصى المبارك، تمهيدا لإقامة أبنية تهويدية عملاقة في المنطقة المذكورة.
 
 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »