مجلس الإفتاء الأعلى يحذر من الاعتداء على المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 7 شباط 2013 - 2:49 م    عدد الزيارات 2704    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




حذر مجلس الإفتاء الأعلى من محاولة المس بحرمة المسجد الأقصى أو الاعتداء عليه بأي صورة من الصور.
وأدان المجلس، خلال اجتماع برئاسة رئيس المجلس، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، التهديدات المستمرة ضد الأقصى، والتي كان آخرها تصوير فيلم إسرائيلي ظهر فيه هدم قبة الصخرة وبناء الهيكل المزعوم مكانها، مبينًا أن سلطات الاحتلال تعمل من خلال هذه الدعاية العدوانية على جس نبض ردة الفعل العربية والإسلامية حال تنفيذ تهديداتها، محذرًا من عواقب هذه الممارسات على المنطقة بأكملها.

وأكد المجلس أن كل محاولات إيجاد تاريخ للمحتلين الغاصبين في هذه البلاد سوف تفشل، واستنكر سياسة هدم المنازل التي تؤوي المواطنين، محملًا سلطات الاحتلال عواقب إجراءات التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني، وحذر من سياسة الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال خاصة في محيط ساحة البراق والتي تهدف إلى إنهاء أي وجود عربي وإسلامي في القدس وعبرنة المدينة المقدسة من خلال حملات التهويد والتزوير.

كما استنكر المجلس حملات الاعتقال اليومية التي تشنها قوات الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين خاصة أعضاء المجلس التشريعي، موجها التحية للأسرى ومثنيًا على الصمود البطولي للأسير سامر العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ودعا مجلس الإفتاء جميع الهيئات والمنظمات والمؤسسات المحلية والدولية إلى الإسراع في إنقاذ حياتهم وبقية الأسرى وتقديم المؤازرة لهم.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »