حمود: القدس أمانة في أعناقكم وسيسأل عنها الجميع فلا تتركوها لوحدها

تاريخ الإضافة الخميس 7 شباط 2013 - 3:55 م    عدد الزيارات 5227    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        



تعقيبًا على التقرير الذي أطلقته مؤسسة القدس الدولية "حال القدس 2012: قراءة في الأحداث والمآلات"، خلال مؤتمر صحفي لها اليوم في فندق السفير في العاصمة اللبنانية بيروت ، حيث إستضافت قناة الجزيرة المدير العام للمؤسسة الأستاذ ياسين حمود في نشرتها الإخبارية " نشرة الحصاد " .
و أشار حمود خلال مداخلته إلى تصاعد عملية التهويد الشرسة في القدس بشكل غير مسبوق ، فكان عام 2012 الأشرس بالنسبة للأعوام السابقة ،وهذا ما أصبح واضحًا للعالم أجمع .
فعلى صعيد المسجد الأقصى ، فقد برزت الدعوات العلنية لتقسيم المسجد بين المسليمن واليهود، وهذا ما ترجمه النائب إرئييه الداد من خلال مشروع قدمه للكنيست لتقسيم المسجد الأقصى ضمن إطار زمني محدد حيث يحق للمسلمين الصلاة في المسجد يوم الجمعة  في حين يكون السبت مخصصًا لليهود .
وأضاف حمود أن اقتحامات المسجد الأقصى من قبل المستوطنيين والسياح اليهود أصبحت شبه يومية ، كما برز تغير واضح في سلوك الشعب الإسرائليي، حيث أظهر إستطلاع للرأي نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية يوضح أن أكثر من 71 بالمئة من الإسرائلين يؤيدون الصلاة داخل  المسجد الأقصى .

وفي سؤال حول القمة الإسلامية المنعقدة في مصر ، أجاب حمود :" أرسلنا السنة الماضية رسالة إلى لقمة الإسلامية للوقوف أمام مسؤولياتها والدفاع عن القدس وأهلها لكن بيانهم الختامي لم يرق لأدنى متطلبات المقدسيين ، وها نحن اليوم أمام القمة الحالية ، حيث وجهه الشيخ يوسف القرضاوي ،أمين عام المؤسسة، رسالة إلى المجتمعين في القاهرة طالبهم بدعم القدس والمقدسيين ، لكنهم لم يلقو بالًا للمقدسيين بل تركونهم لوحد في مواجهة غطرسة الاحتلال وعنصريته .

وختم حمود قائلا :" كلمتنا اليوم لأمتنا العربية والإسلامية ولأحرار العالم، فالقدس أمانة في أعناقكم وسيسأل عنها الجميع فلا تتركوها لوحدها تواجه غطرسة الاحتلال الاسرائيلي .




الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »