القدس الدولية والتعليم العالي تكرمان المشاركين في مؤتمر القدس العلمي السادس

تاريخ الإضافة الجمعة 15 شباط 2013 - 2:41 م    عدد الزيارات 5421    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

كرّمت مؤسسة القدس الدولية و" التعليم العالي" في فلسطين اليوم الخميس 14/2/2013 اللجان العلمية والتحضيرية والمشاركين في مؤتمر القدس العلمي السادس والذي عقدته مؤسسة القدس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني تحت عنوان: التعليم في القدس تحت الاحتلال "الإسرائيلي"، الذي انعقد بتاريخ 10/12/2012 في فندق الكمودور بغزة، تحت شعار: "فلنتحد من أجل القدس والأقصى والمقدسات".
وفي الاحتفال الذي عقد في مقر المؤسسة تم تكريم الباحثين الذين شاركوا بأبحاث في المؤتمر إضافة لأعضاء اللجنتين العلمية والتحضير للمؤتمر، كما تم تكريم الدكتور أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الذي ناب عنه الدكتور خليل حماد وكرم أيضاً الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس المؤتمر.
وأثنى أبو حلبية على نجاح المؤتمر الذي حقق أهدافه من خلال تسليط الضوء على موضوع التعليم في القدس والذي يعد موضوع مهم بين الصعوبات التي تواجه قطاع التعليم في القدس من خلال سياسة وممارسة الاحتلال الممنهجة ضد المناهج والمؤسسات التعليمية، ولفت إلى دور المؤسسة في مساعدة أهل القدس بكافة الوسائل المادية والمعنوية المتاحة وفضح ممارسات الاحتلال ونشر المعارف المقدسية وتعريف المواطنين بما يجري داخل مدينة  القدس.
وتحدث الدكتور خليل حماد بالنيابة عن وزير التربية التعليم وتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاح المؤتمر من أعضاء ولجان ومشاركين، وأشار إلي الجهود المبذولة دائما من قبل الوزارة لنشر الوعي حول قضية القدس، ولفت إلى روح التكافل بين المؤسسات التعليمية حول القدس، كما ثمّن حماد دور مؤسسة القدس في رعايتهم لأول كتاب يصدر عن الوزارة حول القدس.
وفي سياق أخر عقدت اللجنة العلمية لمؤتمر القدس العلمي السابع برئاسة الأستاذ الدكتور جهاد أبو طويلة اجتماعها الأول لاختيار عنوان للمؤتمر وتحديد محاوره حيث تم تداول عدة عناوين واتفق أعضاء على اللجنة عقد اجتماع آخر ودعوة بعض المتخصصين والمهتمين لاختيار موضوع المؤتمر القادم.
 




الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »