المصور المقدسي عمار عوض يفوز بالمرتبة الثالثة بجائزة الصورة الصحفية العالمية في امستيردام

تاريخ الإضافة الإثنين 18 شباط 2013 - 12:44 م    عدد الزيارات 3007    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



حاز المصور المقدسي عمار عوض على المرتبة الثالثه بجائزة الصورة الصحفية العالمية في امستيردام" "world press photo"،عن صورة تتحدث عن يوم الأرض والمظاهرات في مدينة القدس والاعتداء بصورة وحشية على شاب مقدسي برش الفلفل بإتجاه الوجه تم التقاطها بتاريخ 30-3-2012.
وقال المصور عمار عوض مصور وكالة رويترز في حديث مع مراسلتنا:" بأنه للسنة الثالثة على التوالي يحصل على الجائزة العالمية في نقل معاناة الشعب المقدسي من عملية اعتقال واعتداء بصورة وحشية من قبل الشرطة الاسرائيلية.
وعبر المصور المقدسي عوض عن فرحته المتوقعه  بان  تحصل الصورة على عدة جوائز فهي معبرةً جدًا وتحتووي على الضعف والقوة والغضب بين الشاب المعتقل وقوات الاحتلال الاسرائيلي.
وأكد المصور المقدسي:" بأن المصور الصحفي الفلسطيني صاحب رسالة حقيقية يجب نقلها إما بعدسته أو بكلمته حتى تصل لجميع أنحاء العالم ليرى بعينه ما يجري في الأراضي الفلسطينية.
وأشار عوض أنه على الرغم من الاستهداف المباشر للصحفي المقدسي إلا أنه عليه أن يؤدي واجبه تجاه المدينة وسكانها، على الرغم من عدم وجود جهة تحميه، مؤكداً على أن الصحفي الفلسطيني تحميه مهنيته وقدرته على العمل في ظل الاحتلال وهذا ما أثبتته الصور الفلسطينية الثلاث التي فازت في مسابقة "world press photo " حيث حصل على الجائزة الأولى المصور السويدي "باول هانسن " عن صورة لتشييع جنازة الشقيقين صهيب ومحمد حجازي في قطاع غزة خلال العدوان الأخير عليه.
أما الصورة الثانية فكانت للمصور عادل الهنا من غزة تظهر مجموعة من المواطنين وهم يقومون بسحب أحد العملاء بواسطة دراجة نارية خلال عدوان الأيام الثمانية على قطاع غزة.
ويذكر أن المصور المقدسي عمار عوض حصل على المرتبة الأولى في مسابقة أفضل صورة في اليابان، والتي وثقت اعتقال وحدة خاصة من المستعربين للطفل بصورة عنيفة، وحاز عوض على جائزة الشارقة للصورة العربية للعام 2012، عن صورة التقطها خلال الربيع العربي في اليمن.
 



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »