منظمة حقوقية: تعامل الاحتلال مع الأسرى المضربين غير أخلاقي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 شباط 2013 - 9:33 ص    عدد الزيارات 2832    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



انتقدت منظمة غير حكومية إسرائيلية، طريقة التعاطي التي تتعامل بها دولة الاحتلال مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام واصفةً إياها بأنها "تفتقد للأخلاقية".
وأشارت "منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان في بيان لها إلى أن المعتقلين المضربين عن الطعام لا يستطيعون تلقي أي زيارة من أطباء مستقلين كما يكونون مكبلين بالأغلال عندما يتم فحصهم.
واتهمت المنظمة " التي تتخذ في "تل أبيب" مقرًا لها، ممثلي السلطات الإسرائيلية "بالتصرف على نحو ينتهك القانون، الأصول، المعاهدات الدولية والأخلاق الطبية". وأضافت "انه قصور كامل (على الصعد كافةً) معنويًا، أخلاقيًا ومهنيًا".
وتأتي هذه الانتقادات بعد سلسلة احتجاجات صادرة من أنحاء العالم تتناول ظروف اعتقال الأسرى المضربين عن الطعام: طارق قعدان، جعفر عز الدين، أيمن الشراونة وخصوصا سامر عيساوي الذي توقف عن الطعام منذ زمن طويل.
ـــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »