عضو بلجنة الاستخبارات بالكونجرس الامريكى :"القدس عاصمة اسرائيل"

تاريخ الإضافة الجمعة 22 شباط 2013 - 10:16 ص    عدد الزيارات 2626    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




أثار السيناتور الأمريكي ماركو روبيو الجدل في الولايات المتحدة بسبب تصريحات أدلى بها في "إسرائيل" وتطرق عبرها إلى قضية القدس التي عادة ما تتجنب واشنطن تحديد هويتها، إذ اعتبر أنها "عاصمة  إسرائيل"، وإن كان قد أقر بأهميتها للكثيرين حول العالم .
وجاءت تصريحات روبيو - العضو فى الحزب الجمهوري الامريكى - على هامش زيارته الحالية إلى الكيان الإسرائلي يوم الأربعاء 20-2-2013 ، والتي وصلها من الأردن في جولة ينتظر أن تقوده لاحقًا إلى مصر، قبل زيارة باراك أوباما المقررة إلى المنطقة في الربيع المقبل .
وقبل لقائه برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قال روبيو:" إن القدس هي بالطبع عاصمة دولتكم، ولكنها العاصمة الروحية للملايين حول العالم أيضًا" .
يذكر أن الولايات المتحدة حافظت على سياسة ضبابية حيال الموقف من وضع مدينة القدس فرغم إقرار الكونجرس عام 1995 لقانون يعتبر القدس عاصمة لإسرائيل، ويحض واشنطن على نقل سفارتها إليها، غير أن الرؤساء الثلاثة الذين تعاقبوا على الحكم بأمريكا، لم يقدموا على هذه الخطوة لحساسيتها الأمنية والسياسية.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »