مفتي القدس يندد بالاعتداء على القرآن الكريم بالاقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 آذار 2013 - 9:04 ص    عدد الزيارات 2442    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




ندد الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس بقيام أحد ضباط شرطة الاحتلال يوم الأحد بركل القرآن الكريم بقدمه وإسقاطه أرضاً، وذلك أثناء اقتحامه لمصاطب العلم المخصصة للنساء داخل باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، الذي تسيطر على مفاتيحه سلطات الاحتلال منذ بداية الاحتلال عام 1967م، وتستغله لاقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك.
وقال المفتي في بيان له "إن هذا العمل الإجرامي يستفز مشاعر المسلمين في المسجد الأقصى المبارك وفي أنحاء المعمورة، محذراً من حالة الغليان التي تعم المسلمين عقب هذا الحدث البشع الذي قد يجر المنطقة إلى مواجهات صعبة".
ونوه المفتي إلى أن جميع الأعراف والقوانين والشرائع السماوية تحرم التطاول على الأديان ورموزها، وناشد الدول والحكومات العربية والإسلامية والمنظمات الإسلامية بوضع حد للتطاول على الإسلام والمسلمين والقرآن الكريم، داعياً إلى التصدي لهذه الهجمة المسعورة على المسجد الأقصى ومقدسات المسلمين وقرآنهم الكريم.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »