الأزهر يدين ركل المصحف بالأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 آذار 2013 - 1:19 م    عدد الزيارات 3037    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




طالب الأزهر الشريف الاثنين من وصفهم بـ"أحرار العالم" باتخاذ موقف ضد قيام الجندي الصهيوني بـ"ركل المصحف، والاعتداء على عدد من السيدات اللاتي كنَّ يحفظن القرآن الكريم في المسجد الأقصى" أمس.
وأوضح الأزهر في بيانه أن ما حدث هو "حلقة من مسلسل الانتهاكات الصارخة الغاشمة ضد القدس ومقدساتها وأهلها، والتي باتت للأسف يتجاهلها الرأي العام العالمي".
وأكد الأزهر أن "هذا الفعل المشين يسيء لأكثر من مليار ونصف مسلم، ويصدم مشاعرهم في شتى بقاع الأرض، كما يتنافى مع الأعراف والتقاليد الدولية وثوابت الحضارة الإنسانية".
وطالب الأزهر "الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم باتخاذ موقف حازم إزاء هذا الاعتداء الآثم على كتاب الله تعالى والإساءة المتعمدة للمسلمات الفلسطينيات الأحرار".
ودعا الأزهر المؤسسات الدولية إلى "تبني تشريع يجرِّم الإساءة للأديان السماوية ومقدسات أهلها".


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »