الاحتلال يُمهل عائلة مقدسية حتى الأحد لتنفيذ قرار هدم منزلها

تاريخ الإضافة الخميس 7 آذار 2013 - 9:56 ص    عدد الزيارات 2784    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




أمهلت بلدية الاحتلال في القدس عائلة مقدسية بمنطقة "كبانية أم هارون" بحي الشيخ جراح وسط المدينة المقدسة حتى يوم الأحد القادم لتنفيذ قرار هدم سور منزل بهدف الاستيلاء على قطعة ارض تبلغ مساحتها 500 متر مربع لبناء مقر جديد تابع للتأمين الوطني الصهيوني.
والأمر الغريب بقرارات الاحتلال كما قال صاحب المنزل والأرض المصاحبة فايز محيسن (60 عاماً) أنه يقيم في المنزل الذي استأجره من الحكومة الأردنية قبل احتلال القدس أي منذ عام 1964، ويعيش هو وأبنائه وزوجاتهم وأفراد عائلاتهم فيه، ومنذ بداية الاحتلال تُلاحق محاكم الاحتلال العائلة بدعوى ملكية الأرض ليهود.
وكانت جرافات الاحتلال وصلت الأرض السياج الحديدي وتصدى أصحاب المنزل لهم ومنعوهم من ذلك، لكن جرافات الاحتلال عادت أمس لهدم السور بهدف السيطرة على الأرض، وتمكن محامي العائلة وقف عملية الهدم حتى يوم الأحد القادم.
وتسعى الجمعيات الاستيطانية بدعم ومساندة القضاء الصهيوني وضع اليد على منازل منطقة "كبانية أم هارون" بحي الشيخ جراح لبناء مستوطنة مكانها.
ــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »