اعتقلوا على خلفية مواجهات يوم الجمعة:

تمديد توقيف 14 مقدسياً والإفراج عن ثلاثة آخرين

تاريخ الإضافة الإثنين 11 آذار 2013 - 8:36 ص    عدد الزيارات 2437    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




مددت محكمة الصلح الصهيونية توقيف 14 مقدسياً، من أحياء سلوان والعيسوية والقدس القديمة لعدة أيام قادمة لاستكمال التحقيق معهم.

وأفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير أن محكمة الصلح مددت توقيف كل من: صالح درباس 24 عاماً، ومجدي أبو اسنينة 17 عاماً ليوم الثلاثاء القادم بتهمة إلقاء الحجارة في العيسوية، في حين أخلت سبيل الفتى لؤي أبو الحمص 16 عاماً بكفالة مالية قدرها 3 آلاف شيكل، وحبس منزلي 15 يوماً، علما أنهم اعتقلوا فجر أمس بعد مداهمة منازلهم في القرية.

وأضاف أن محكمة الصلح مددت توقيف الشاب إياد عبيد لليوم الاثنين، مشيرا انه اعتقل أواخر الأسبوع الماضي.

من جهة أخرى، قال مركز معلومات وادي حلوة بسلوان أن مخابرات الاحتلال اعتقلت شابين أثناء تواجدهما في عملهما في “طريق الجثمانية” بالقدس، وهما: سالم أحمد أبو ناب 22 عاماً، ومحمود خالد مقداد 20 عاماً، وتم تحويلهما إلى المسكوبية، في حين اخلي سبيل مقداد وتم تسليمه استدعاء للتحقيق معه اليوم الاثنين.

وأوضح المركز أن الشابين كانا على رأس عملهما حيث لديهما بسطة مشتركة للهدايا التذكارية للسياح، وتم اعتقالهما وتكبيل ايديهما، دون السماح لهما بترتيب بضائعهما.

وفي سياق متصل مددت المحكمة توقيف الشاب عدلي نجيب لليوم ، والشبان: أحمد الطحان، ومصطفى الترهوني، ولؤي عباس ليوم الثلاثاء القادم، بتهمة المشاركة في إلقاء الحجارة بالمسجد الأقصى، علما أنهم اعتقلوا أمس بعد مداهمة منازلهم بالقدس القديمة، كما أخلت سبيل طارق صندوقة 36 عاماً.

كما قال محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن المحكمة مددت توقيف الشابين عدلي مراغة وخالد شويكي من سلوان، ليوم الأحد القادم، علما انه أزيل عنهما أمر منع لقاء محاميهما، الذي صدر ضدهما عند اعتقالهما، في السابع والعشرين من الشهر الماضي.

وأوضح المحامي مفيد الحاج أن محكمة الصلح مددت أمس توقيف محمد درباس، وعبد الله قليب، وإبراهيم محيسن من العيسوية ليوم غدٍ، من أجل بحث الطلب الذي تقدمت به النيابة العامة بتمديد توقيفهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية .

وأشار أن النيابة العامة قدمت ضد الشبان اليوم لائحة اتهام وهي المشاركة في أحداث رشق الحجارة في العيسوية بتاريخ 22 / 23 – 2 – 2013 ، وكان قد تم اعتقالهم يوم الخميس الماضي.

كما مددت محكمة الصلح توقيف الشاب رأفت هاني جعافرة 23 عاماً، من سلوان، ليوم الخميس القادم، لاستكمال التحقيق الذي يجري معه في زنازين المسكوبية.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »