القدس الدولية: ما يحصل في المسجد الأقصى اعتداءات غير مسبوقة بهدف السيطرة عليه

تاريخ الإضافة الإثنين 11 آذار 2013 - 8:49 ص    عدد الزيارات 2381    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




قال ياسين حمود مدير عام مؤسسة القدس الدولية:" إن ما يحصل في المسجد الأقصى هو في غاية الخطورة لأنه يعتبر سابقة تهدد مصير المسجد الأقصى".

 جاءت تصريحات الأستاذ حمود تعقيباً على الاعتداءات الصهيونية المتصاعدة على المسجد الأقصى خلال الأيام القليلة الماضية، وعلى المواجهات التي حصلت يوم الجمعة 8-3-2013 بين المصلين في الأقصى وجنود الاحتلال.

وأضاف حمود إن الاحتلال يهدف للسيطرة على المسجد الأقصى والتحكم بإدارته ودخول وخروج المصلين منه والتحكم بالمرابطين وبحلقات العلم داخله، ومن هنا يأتي اعتداؤه السافر على الأخوات المرابطات في حلقات العلم منذ أيام قليلة .

وأكد حمود أن تدنيس الاحتلال للقرآن الكريم داخل الأقصى بعد اعتدائه على المصلين والمصليات هو جريمة إسرائيلية مركبة تمثل ذروة الإجرام الصهيوني بحق مقدسات المسلمين وبحق أهل القدس .

وطالب حمود الحكومات العربية والإسلامية بممارسة كافة أشكال الضغط على الاحتلال الصهيوني واستخدام كل الوسائل المتاحة لردعه عن جرائمه.

ووجه حمود نداءً إلى القوى والأحزاب الحية للقيام بتحركات عاجلة في كل البلدان العربية والإسلامية على أن تكون هذه التحركات فعالة ومؤثرة.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »