تمديد توقيف 18 مقدسياً والإفراج عن 4 آخرين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 آذار 2013 - 10:03 ص    عدد الزيارات 2179    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




مددت محكمة الصلح الصهيونية الاثنين 18 مقدسياً، وأفرجت عن 4 آخرين بكفالات مالية وبشروط. وقدمت نيابة الاحتلال العامة الاثنين لوائح اتهام ضد 6 مقدسيين، وأخلي سبيل أحدهم لأنه قاصر بشروط .
وأفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج أن النيابة قدمت لوائح اتهام ضد الشبان: يوسف الروبي، ونادر أبو دهيم، وزياد غيث، ولؤي عباس، وأحمد الطحان، والقاصر مصطفى الترهوني، وهي “رشق الجنود الحجارة في ساحات المسجد الأقصى يوم الجمعة الماضي".
وأشار أنه أخلي سبيل الطفل مصطفى الترهوني 16 عاما بعد دفع كفالة مالية قيمتها ألف شيكل، والإبعاد عن منزله في البلدة القديمة إلى منزل شقيقته في بيت حنينا حتى تقديم تقرير ضابط السلوك بتاريخ 19 – 3 – 2013 .
وتطرق المحامي الحاج للشبان الخمسة الذين قدمت ضدهم لائحة الاتهام ، أنه تم تمديد توقيفهم ليوم الأربعاء القادم، للبت في طلب النيابة بتمديد اعتقالهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية أو إطلاق سراحهم لحين إصدار حكم بالقضية .
من جهة أخرى، لفت المحامي الحاج أن الشاب عدلي نجيب 19 عاما عرض على محكمة الصلح، وقد حصلت النيابة على تصريح باستمرار التحقيق معه حتى اليوم الثلاثاء من اجل تقديم لائحة اتهام ضده، وفي حال عدم تقديمها اللائحة سيطلق سراحه، وقد وجهت له تهمة المشاركة برشق الحجارة بالأقصى .
وفي نفس السياق مددت الصلح أمس توقيف 3 شبان من صور باهر حتى يوم الخميس، كانت قوات الاحتلال داهمت منازلهم فجر أمس واعتقالهم، بتهمة رشق الحجارة على جنود ببلدة صور باهر. وشمل القرار: محمد جواد وصايل الأطرش ومعتصم عميرة.
ومددت الصلح توقيف الشاب محمد دويات من صور باهر ليوم الخميس، من أجل تقديم لائحة اتهام ضده، وكان أعتقل اليوم بتهمة المشاركة بأحداث الأقصى يوم الجمعة الماضية .
فيما مددت المحكمة توقيف الشاب محمود عماد مونس من حارة السعدية بالبلدة القديمة ليوم الخميس لتقديم لائحة اتهام ضده.
من جانب آخر، أشار الحاج أن المحكمة مددت توقيف الشاب نجم سعيد القاسم من واد الجوز بالقدس ليوم الخميس، لتقديم تصريح النائب العام للمحكمة بوجود أدلة كافية لتقديم لائحة اتهام.
وأشار أن الصلح مددت توقيف الشاب محمد أمين العباسي من سلوان حتى يوم الأحد الموافق 17 – 3 – 2013.
من جهة أخرى، مددت الصلح أمس توقيف الشابين نصري غنايم ومحمد محيسن من مخيم شعفاط ليوم الأربعاء، فيما سلم الشاب محمد فرحان نفسه على معبر مخيم شعفاط عصر أمس، بعد مداهمة منزله بعد منتصف ليلة أمس الأول.
من جانب آخر أفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير أن محكمة الصلح الصهيونية أخلت سبيل الفتى يوسف فرحان، والشاب المسعف عبادة القواسمي من مخيم شعفاط ، بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، في حين مددت توقيف الياس الرجبي وعلي بدر لليوم الثلاثاء لتقديم لائحة اتهام ضدهما وهي” إلقاء الحجارة على حاجز مخيم شعفاط يوم الجمعة الماضية".
وأخلت المحكمة سبيل الشاب إياد عبيد من العيسوية بكفالة مالية قدرها 800 شيكل، وبشرط الحبس المنزلي لمدة 10 أيام، علما انه اعتقل يوم الخميس الماضي .
فيما عرض شبان من مخيم شعفاط وهم : مالك محيسن وأمير الدبس واحمد الطويل وهيثم الترتير ومحمد الغزاوي على محكمة الاحتلال المركزية أمس، وتم تحديد جلسة لسماع الشهود في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.
فيما مددت المحكمة المركزية مؤخرا توقيف الشابين خليل أمين أبو سند ومحمود سرحان حتى تاريخ 3- 4- 2013 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »