رئيس مجلس الأوقاف يندد بتصعيد الاحتلال لانتهاكه الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 آذار 2013 - 5:11 ص    عدد الزيارات 2509    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ندد رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب بتصعيد الاحتلال الصهيوني لانتهاكه حرمة المسجد الأقصى.

وقال، تعقيبا على تصاعد وتيرة الاقتحامات لساحات المسجد الأقصى من قبل المجموعات المتطرفة، بأن شرطة الاحتلال تسمح للمتطرفين بالدخول للمسجد الأقصى وتمنع أصحاب الحق الشرعي من دخوله.

وكان نحو 90 متطرفا اقتحموا يوم أمس المسجد الأقصى المبارك.

وقال الشيخ سلهب: المسجد الأقصى يتعرض يوميا لانتهاكات ومحاولات للمساس بقدسيته، والجميع يعلم أن هذا المكان الطاهر مسجد للمسلمين وحدهم، وهو جزء من عقيدة المليار ونصف مليار مسلم ولا يجوز الاستهانة بعقائد الآخرين ومشاعرهم الدينية.

وأكد الشيخ سلهب بأن أي تفكير بفرض واقع جديد في المسجد الأقصى مرفوض وترفضه الأوقاف الإسلامية.

وأضاف "ونذكر أن المسجد الأقصى بحماية رب العالمين أولا قبل كل شيء، والمرابطين ببيت المقدس وأكنافه عليهم التصدي للهجمة المحمومة من قبل الحكومة اليمينية المتطرفة.

ونوه أن حراس المسجد الأقصى والمسلمين سيقفوا صفا واحدا في وجه تنفيذ أي محاولة لتقسيم المسجد زمنيا ، فالأقصى للمسلمين وحدهم ولا يوجد لليهود أي حق فيه .


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »