الأسير العيساوي يتوقف عن شرب الماء والمدعمات

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 آذار 2013 - 5:28 ص    عدد الزيارات 2393    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إن الأسير المقدسي سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ الأول من آب 2012 توقف عن شرب الماء والمدعمات منذ ظهر يوم أمس، احتجاجا على استمرار ربط رجله بالسرير وإصرار السجانين على إبقاء الأصفاد في قدمه حتى عند دخوله دورة المياه.

وأكد بولس الذي أنهى زيارة للأسير العيساوي في مستشفى "كابلان" أن لا دواعي أمنية لهذه التصرفات وهي تستهدف محاولات إذلاله.

وأضاف بولس أن الأسير العيساوي أبلغه كذلك أن أحد ضباط الاحتلال من الجنوب زاره أمس وأدار معه حديثا مطولا كما وصفه الأسير العيساوي، كله تهديدات ووعود عن كيف سيلقنونه درسا وسيعرفون كيف يجعلونه ييأس ويتوقف عن خطوته، وردا على ذلك قرر سامر أن يضرب عن الماء.

وأفاد بولس أنه وفور وصوله إلى غرفة سامر كان هناك سبعة سجانين يحيطون به، وأنه شاهد بقايا طعام في غرفة سامر ومشروبات مما لذ وطاب، مؤكدا أنه قدم احتجاجا على ذلك وطلب بوقف هذه الاستفزازات المتكررة إلا أن السجانين رفضوا ذلك وأبقوا على ما هو عليه.

ولفت بولس إلى أن الأطباء توافدوا على غرفة سامر محاولين إقناعه بالتراجع عن خطوته والشروع بشرب الماء، كما عبر الأطباء للمحامي بولس عن خشيتهم الحقيقة على وضع الأسير، فخطورة وضعه الصحي ظاهرة بالمشاهدة كما أن فحص قياس الضغط وهو الفحص الوحيد والذي قبل أن يجريه بين أن لديه انخفاض حاد في نبضات قلبه، مشيرا إلى "أن الأطباء وفور انتهائي من زيارتي دعوني لاجتماع بخصوص وضعه وفي هذا الاجتماع أوضحت لهم موقف سامر وأنه مستمر في خطوته على رغم من وضعه حتى تزول الأسباب التي أدت إلى إضرابه عن الماء" .


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »