السلطة تسعى لاستقبال أوباما شرقي القدس

تاريخ الإضافة الخميس 14 آذار 2013 - 10:24 ص    عدد الزيارات 2649    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




أفادت وسائل إعلام عربية أن السلطة الفلسطينية طلبت "التنسيق معها بشأن زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما المحتملة لمدينة القدس، ضمن زيارته التي تشمل دولة الاحتلال والضفة الغربية في العشرين من الشهر الحالي".
وقال وزير الخارجية الفلسطيني برام الله رياض المالكي لوسائل الإعلام: "القدس ينطبق عليها وصف أراض فلسطينية محتلة ويجب أن يتم التنسيق لزيارتها مع الجانب الفلسطيني وبحضور ومشاركة وتواجد فلسطيني" .
وذكر المالكي أن "اتصالات فلسطينية- أمريكية تجري للاتفاق على جدول أعمال زيارة أوباما إلى الضفة ولم يتم حسم الأمر بشكل نهائي حتى الآن" .
وشدد على "عدم التفريط الفلسطيني بموضوع التفاوض حول مدينة القدس بما يشمل كذلك الموضوع التمثيلي والشكلي"، مشيراً إلى أنه " جرى إبلاغ الإدارة الأمريكية بهذا الموقف".
وأضاف :" نرحب بالرئيس الأمريكي في أراضي دولة فلسطين سواء كان ذلك في مدينة بيت لحم أو رام الله ما دام يأتي إلى أراضي الدولة الفلسطينية".



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »