عشية زيارة أوباما للمنطقة:

الاحتلال يُحوّل القدس الى ثكنة عسكرية وينشر 5 آلاف شرطي في المدينة

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 آذار 2013 - 7:56 ص    عدد الزيارات 2042    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حوّلت سلطات الاحتلال مدينة القدس المحتلة بشطريها الشرقي والغربي الى ما يشبه الثكنة العسكرية بفعل اجراءاتها الأمنية المشددة عشية زيارة الرئيس الامريكي أوباما للمنطقة يوم الاربعاء.
وأعلنت شرطة الاحتلال، الليلة الماضية، أن "حوالي خمسة آلاف شرطي صهيوني سينتشرون يوميا وعلى مدار الساعة في كافة انحاء مدينة القدس للحفاظ على الأمن خلال زيارة الرئيس الامريكي باراك أوباما التي تبدأ الاربعاء وتستغرق ثلاثة أيام".
ويبدأ اوباما الاربعاء اول جولة له خارج الولايات المتحدة بعد بدء ولايته الثانية بزيارة لإسرائيل على ان يزور بعدها الاراضي الفلسطينية والأردن.
وقالت قيادة شرطة الاحتلال أنها "ستنشر نحو خمسة آلاف شرطي على مدار الساعة يوميا في مدينة القدس خلال زيارة الرئيس الاميركي اضافة الى مساندة جهاز الامن الصهيوني العام(شاباك) الذي يقوم بتنفيذ مهامه ومسؤوليته التي تتضمن تامين سلامة حياه الشخصيات المهمة".
ولفتت الشرطة الصهيونية الى انه سيتم الغاء كافة العطل العادية والمستحقة لعناصر الشرطة خلال هذه الزيارة. كما تم الاعلان عن تشكيل قوات مشتركة من جهات أمنية مختلفة والجبهة الداخلية والجيش. وأنشأت غرف للقيادة والإشراف والتنسيق على عمل هذه القوات في الفنادق التي سيتم بها استضافة الرئيس الاميركي والوفد المرافق.
وأوضحت الشرطة أن “نحو الف شرطي سيقومون بتأمين الرئيس الاميركي والوفد من مكان هبوط المروحية الخاصة باستقبال الملوك والرؤساء التي ستقله من مكان الى آخر، الى نهاية الزيارة”.
وقال مراسلنا بأن دوريات عسكرية وشرطية مشتركة تنتشر في كافة شوارع وطرقات المدينة المقدسة وسط انتشار كبير لقوات الاحتلال وتسيير الدوريات الراجلة والمحمولة والخيالة في شوارع وطرقات المدينة فضلا عن نصب متاريس وحواجز مُباغتة وطيّارة وتوقيف العديد من المركبات وتفتيشها.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »