اليوم: مجلس اللوردات البريطاني يناقش قضية إبعاد نواب القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 آذار 2013 - 6:55 م    عدد الزيارات 2746    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


يُعقد في مجلس اللوردات البريطاني في العاصمة لندن، اليوم الاربعاء (20|3)، جلسة لإطلاق تقرير من إعداد المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بعنوان: "السياسيون الذين جردوا من إقاماتهم المقدسية ينشدون العدالة" بدعوة من البارونة جيني تونغ.
ويُفصل التقرير في 48 صفحة ما يتعرض له المقدسيون وما تعرض له النواب المقدسيون وهم: محمد أبوطير، أحمد عطون، محمد طوطح
 ووزير شؤون القدس السابق بعد انتخابهم عام 2006 نوابا عن مدينة القدس.
وقال نائب رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا محمد جميل في تصريح صحفي مكتوب: "إبعاد النواب يسلط الضوء على قضية التطهير العرقي في مدينة القدس التي تعتبر جريمة ضد الإنسانية والتي للأسف تتم تحت بصر وسمع العالم دون تحريك ساكن ،المطلوب من المجتمع الدولي التحرك الفوري لإنقاذ مدينة القدس من سياسة الإحلال التي تمارس يوميا والتي تشكل تهديدا حقيقيا على هوية القدس العربية والإسلامية".
وفي معرض تقديمها للتقرير كتبت البارونة تونغ: "من يسيرون على نهج الديمقراطية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية عليهم الضغط لإنصاف النواب وإجبار "إسرائيل" على إطلاق سراحهم وإعاداتهم إلى مدينتهم حيث لم يرتكبوا أي جرم ليحاكموا عليه".
وأشار التقرير إلى أن ما حدث لنواب القدس، "تمّ تحت سمع وبصر العالم وعلى وجه الخصوص القوى التي يفترض أنها حامية للشرعية الدولية ففي كل مرة يتعلق الأمر بانتهاك "إسرائيل" لهذه الشرعية تقف هذه القوى عاجزة عن القيام بأي خطوات عملية للجم الانتهاكات (الإسرائيلية)".
وأضاف: "لقد تمادت "إسرائيل" بانتهاكاتها وعلى وجه الخصوص في مدينة القدس فهي تضرب في كل مكان في المدينة لا توفر صغيرا أو كبيرا حجرا أو شجرا في جهود حثيثة لطمس هوية المدينة العربية والإسلامية".
وأشار التقرير إلى أن "الوقوف في وجه هذه الانتهاكات يحتاج إلى أكثر من الشجب والإستنكار، خطة عمل تؤدي في النهاية إلى وضع نهاية لانتهاكات "إسرائيل" في مدينة القدس وحمايتها بالتالي من التهويد المحتم".
ودعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي واتحاد البرلمان الدولي إلى تبني قضية النواب المقدسيين المبعدين وتحريكها في كافة المحافل الدولية والعمل بشكل جاد لإعادتهم إلى مدينة القدس.
كما طالبت المجتمع الدولي الى التحرك السريع لمنع تفاقم الأزمة الإنسانية في القدس المحتلة الناجمة عن سياسة الاحتلال في هدم المنازل وتجريد المقدسيين من إقاماتهم وإبعادهم عن مدينتهم.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »