عشية زيارة أوباما:

اعتصام أمام القنصلية الامريكية في القدس احتجاجا على ظروف اعتقال الأسرى

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 آذار 2013 - 6:59 م    عدد الزيارات 2507    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتصم عشرات المواطنين أمام القنصلية الأمريكية في القدس، مساء الثلاثاء، إحتجاجا على ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين خاصة المضربين منهم عن الطعام، وذلك عشية زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة اليوم الأربعاء.
ورفع المشاركون في الاعتصام صور الأسرى ويافطات تطالب بإنقاذ حياتهم وخاصة الاسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي.
وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر، الذي شارك في الاعتصام "جئنا الى هنا لإرسال رسالة للإدارة الامريكية وللرئيس اوباما، بأنه يجب ان يتحمل مسؤولياته في كف يد (اسرائيل) عن الشعب الفلسطيني، فيما يتعلق بالتعامل مع الاسرى وهدم المنازل وسحب الهويات ومصادرة الاراضي والاستيطان والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية، كل ذلك يتوجب على الرئيس اوباما ان يكون له موقف".
وأضاف" نحن غير متفائلين من ان الرئيس اوباما سوف يمارس ضغطا على (اسرائيل) من اجل وقف الانتهاكات الاسرائيلية إلا ان القوى الوطنية قررت ان ترسل هذه الرسالة للإدارة الامريكية من اجل وضعها امام مسؤوليتها في وقف هذه الانتهاكات".


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »