دعوات إسرائيلية لتقديم قرابين الفصح في "الأقصى"

تاريخ الإضافة السبت 23 آذار 2013 - 10:32 ص    عدد الزيارات 2868    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت مؤسسة فلسطينية في الأراضي المحتلة عام 48 تعنى بالمقدسات الإسلامية، النقاب عن أن منظمات إسرائيلية تطلق على نفسها اسم "الائتلاف من أجل الهيكل" بدأت منذ أيام حراكاً نشطاً في نطاق فعالياتها الداعية إلى تسريع بناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك، ومن ضمنها إجراء تدريبات ومراسم افتراضية لتقديم قرابين "الفصح العبري"، في الهيكل المزعوم.

وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان صحفي " إن هذه المنظمات، أقامت عصر الخميس الماضي، برنامجاً للتدرب على كيفية تقديم "قرابين الفصح على الهيكل"، وستواصل نشاطها في هذا السياق في الأسبوع القادم".

وتتزامن هذه الفعاليات مع موعد مراسيم "عيد الفصح العبري" – التي تستمر من يوم الثلاثاء القادم وحتى الأول من إبريل القادم، والتي عادة ما تشهد اقتحامات وتدنيسات جماعية للمسجد الأقصى المبارك.

وحذرت "مؤسسة الأقصى" من تبعات تنظيم مثل هذه الفعاليات الداعية عملياً إلى هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم على حسابه، خاصة في ظل الحكومة الإسرائيلية الحالية، التي ستكون حكومة دافعة إلى تصعيد الاستهداف الاحتلالي للمسجد الأقصى والقدس المحتلة.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »