وسط تضييقات من الاحتلال:

انطلاق الفوج الأول من مشروع " عمرة الاحرام من الأقصى"

تاريخ الإضافة الأحد 24 آذار 2013 - 8:09 ص    عدد الزيارات 2452    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انطلقت صباح الجمعة 22/3/2013 من المسجد الأقصى المبارك حافلتين أقلت فوجين من المرحلة الأولى من المعتمرين الذين عقدوا النية وأهلوا بعمرة من المسجد الأقصى المبارك.
وانطلقت الحافلات التي أقلت معتمرين من بلدات مختلفة في الداخل الفلسطيني نحو المسجد الأقصى المبارك.
ولم تكن طريق المعتمرين الى المسجد الأقصى المبارك معبدة بالورود، حيث فوجئوا بقيام قوات الاحتلال في القدس بتطويق كافة مداخل المسجد الأقصى المبارك بالحواجز العسكرية ومنع من هم دون الـ 50 عاما من دخوله، الأمر الذي دفع بالمعتمرين للتوجه لمسجد محمد الفاتح في رأس العمود– المطل على المسجد الأقصى- من أجل ارتداء ملابس الاحرام هناك ومن ثم التوجه الى المسجد الاقصى في محاولة لدخوله.
وبعد ارتداء ملابس الاحرام قدم الشيخان مهدي مصالحة، مسؤول احدى الحافلات، ونائل فواز رئيس الحركة الاسلامية في ام الفحم ومسؤول الحافلة الثانية، للمعتمرين شرحا مفصّلا حول الهدف من هذه العمرة والميّزات التي تتسم بها. كما عرّجوا على بعض الخطوات التي يجب على المعتمر ان يلتزم بها بعد الاحرام.
وخلال توجههم الى باب الاسباط منعتهم عناصر جنود وشرطة الاحتلال في القدس من الدخول وسمحت فقط للنساء وللرجال ممن هم فوق الـ 50 عاما بالدخول، ما دفع بالذين لم تسمح لهم اعمارهم بالدخول، للصلاة على الرصيف عند الحواجز العسكرية.
ومع تعنت قوات الاختلال بمنع دخول المعتمرين للأقصى، كانت ارادة الله أقوى من ذلك، حيث جعلت قوات الاحتلال تسمح لهم بالدخول  لفترة زمنية قصيرة ، ليعود بعد ذلك المعتمرون بدعاء التلبية والملابس البيضاء، في مشهد استقطب أنظار الكثيرين كان من أبرزهم السياح الأجانب.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »