الاحتلال يمنع والدة العيساوي من السفر للمشاركة في مؤتمر حول الأسرى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 آذار 2013 - 9:53 ص    عدد الزيارات 2753    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وللمرة الثانية على التوالي، والدة الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام سامر العيساوي من المشاركة في مؤتمر دولي في تونس نصرة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
ويخوض الأسير العيساوي إضراباً عن الطعام منذ أكثر من سبعة أشهر إلى جانب مجموعة من الأسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية رفضاً لسياسة العزل الانفرادي والاعتقال الإداري الذي يتجدد دون أي تهمة أو محاكمة.
واعتقل العيساوي وهو من بلدة العيسوية في القدس المحتلة، عقب الإفراج عنه ضمن صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في الثامن عشر من تشرين أول من العام 2011، حيث أعتقل في نيسان عام 2004 وكان يقضي حكماً بالسجن 30 عاماً، بحجة مخالفة أوامر شروط إطلاق سراحه.
وقالت شقيقته المحامية شيرين العيساوي "إن قرار الاحتلال جاء لمنعها من نقل صوت ابنها للعالم أجمع وفضح وحشية الاحتلال"، كما قالت.




المصدر: خدمة قدس برس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »