انتظام الدراسة في جامعة القدس بعد سلسلة من الاضرابات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 آذار 2013 - 9:48 ص    عدد الزيارات 2653    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




انتظمت الدراسة امس الاثنين، في جامعة القدس ببلدة ابو ديس بعد الاضرابات التي شهدتها والتي اتت نتيجة تأخير صرف الرواتب لشهر شباط الماضي بعدما قام البنك العربي بتحويل اقساط الطلبة لسداد الديون المتراكمة على الجامعة لدى البنك، وأيضًا تراكم استحقاقات مالية لدى حكومة سلام فياض.
وكانت ادارة لجامعة سعت لإنقاذ الوضع من التدهور، ما ادى الى اتفاق مع بنك فلسطين على ان يقوم الاخير بحل الأزمة وتم صرف 80% من راتب شهر شباط و30% مستحقات سابقة.
وأكد رئيس نقامة العاملين عبد الله نجاجرة ان الطلبة قادرين على الخروج من ازمتهم بعد هذه الاستثناءات التي حصلت، وبالتالي ستجد الجامعة والطلبة طرقاً لتجاوز ما امكن من الاثار السلبية المترتبة من الانقطاع عن التعليم. وستعمل الجامعة جاهدة على تخفيف هذه الضغوط والتي ترتبت على الطلبة وذلك بعقد جلسات للمجلس الاكاديمي والذي سيحدد فيه كيفية تعويض الطلبة من مواد دراسية بطريقة سليمة يكون فيها الطالب قادرا على العطاء والتقدم.
وأوضح القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة زياد ابو عواد ان عودة الحياة الجامعية الى طبيعتها بعد تعطيل الجامعة لفترة طويلة ليعود بعد ذلك الطلبة الى مقاعدهم الدراسية بالشكل المعتاد وبذلك عودة النشاطات الطلابية الى طبيعتها، حيث وضعت الجامعة خطة على جميع المستويات خاصة الاكاديمية لتعويض ما فات الطلبة من مواد دراسية ليتمكن الطلبة من انهاء الفصل الدراسي الحالي بالشكل المعتاد.
ودعا رئيس مجلس الطلبة فادي شواهين الى تعزيز الثقة بالذات، وان يقوم الطلبة بالالتزام ببرامجهم
 ـــــــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »