حماس" تحذر الاحتلال من مغبّة تدنيس الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 آذار 2013 - 1:14 م    عدد الزيارات 2700    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذرت حركة "حماس" الاحتلال وقادته من مغبّة "تدنيس" الأقصى وباحاته، ودعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى الرّباط والتصدّي لجرائم الاحتلال.
وقال بيان صادر عن الحركة، أمس الثلاثاء، تعقيبا على دعوة المتطرّف "موشيه فيجلين" إلى اقتحام المسجد الأقصى، وإعلان معهد المتحف الصهيوني إقامة حفل افتتاح مقرّه أمام ساحة البراق اليوم الأربعاء: "إنَّنا في حركة "حماس" نحذر الاحتلال الصهيوني وقادته المتطرّفين من مغبّة اقتحام الأقصى المبارك وتدنيس باحاته، ونحمّله المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة لإقامة حفل أمام ساحة البراق التي تعدُّ جزءًا لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك".
وشدّدت "حماس" على "أنَّ أيَّ تدنيس للأقصى وباحاته هو خط أحمر، وجريمة لن تمر دون عقاب، ولن تبقى جماهير شعبنا الفلسطيني مكتوفة الأيدي وستدافع عن مسجدها بكل ما تملك".
وأكدت الحركة "أنَّ تلك الدَّعوات الصهيونية ما هي إلاّ محاولات يائسة لفرض أمر واقع لن يفلح في تغييب الحقائق وطمس المعالم والمقدسات الإسلامية". ودعت القادة والزعماء العرب المجتمعين في الدوحة إلى الخروج بقرارات عملية تلبي طموحات شعبنا الفلسطيني وتحمي الأقصى والمقدسات من خطر التهويد الحقيقي، كما دعت جماهير الشعب الفلسطيني الصامد إلى الرِّباط في الأقصى المبارك والتصدّي لجرائم الاحتلال الصهيوني".


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »