اعتقال مقدسيّيْن وتوتر شديد يسود القدس القديمة ومحيط الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 آذار 2013 - 3:11 م    عدد الزيارات 2674    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال شابين مقدسيّيْن على الأقل،في البلدة القديمة بالقدس المحتلة خلال التجمهر الشعبي المقدسي حول بوابات المسجد الاقصى المبارك.
وقال شهود عيان بأن توتراً شديداً يسود البلدة القديمة ومحيط المسجد الاقصى خاصة بعد نداءات القيادات الدينية اليهودية لاجتياح المسجد الأقصى اليوم وتقديم قرابين في باحاته لمناسبة عيد الفصح العبري، وبعد تفريغ الجامع القبلي بالأقصى من المصلين وفرض اجراءات مشددة على دخول المصلين للمسجد المبارك.
وكانت شرطة الاحتلال منعت المتطرف "فيجلن" نائب رئيس "الكنيست" من اقتحام المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة بعد انتشار وتجمهر طلبة مدارس القدس المحتلة وطلبة حلقات العلم في محيط باب المغاربة، الأمر الذي دفع شرطة الاحتلال لتشكيل درع شُرطي قرب البوابة للحيلولة دون وصول المصلين للبوابة والتصدي للمتطرف "فيجلن".
الى ذلك، اندلعت، قبل قليل، مواجهات محدودة في باحة باب العامود (أحد أشهر بوابات القدس القديمة) وفي شارع الواد بين شبان مقدسيين وقوات الاحتلال التي تدخلت لصالح مستوطنين استفزوا المواطنين.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »