منع "فيجلن" من اقتحام الأقصى والشرطة تفرغ الجامع القبلي من المصلين

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 آذار 2013 - 3:12 م    عدد الزيارات 2956    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


منعت شرطة الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، اقتحام نائب رئيس البرلمان الصهيوني "الكنيست" المتطرف "فيجلن" للمسجد الاقصى المبارك تحسبا من ردود فعل شديدة وغاضبة من المواطنين.
وكان "فيجلن" دعا قبل أيام أنصار اليمين المتطرف الى مشاركته اقتحام المسجد الاقصى المبارك اليوم لتقديم ما أسماه قرابين لمناسبة عيد الفصح العبري في باحات المسجد.
وأوضح مراسلنا في القدس أن المصلين انتظموا بوقفة عبارة عن حاجز بشري قبالة باب المغاربة-داخل المسجد الأقصى-للتصدي للمتطرف "فيجلن" في حال اقتحم المسجد؛ الأمر الذي دفع شرطة الاحتلال الى منعه من دخول المسجد وإبعاده عن البوابة.
في الوقت نفسه، اقتحمت مجموعات صغيرة من المستوطنين المسجد المبارك من جهة باب المغاربة برفقة حراسات مشددة، في حين أفرغت الشرطة المسجد القبلي من المصلين رغم وجود عدد من طلبة مدارس القدس وحلقات العلم، وما تزال شرطة الاحتلال تفرض قيودا وفي معظم الاحيان حظراً على دخول المصلين للمسجد الأقصى.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »