مصر تؤكد خطورة سياسات "إسرائيل" لتغيير معالم القدس

تاريخ الإضافة الخميس 26 شباط 2015 - 9:17 ص    عدد الزيارات 3118    التعليقات 0

        


أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على الخطورة البالغة لاستمرار السياسات الاستفزازية التي تنفذها السلطات "الإسرائيلية" لتغيير معالم القدس المحتلة، باعتبارها جزءا من الأراضي المحتلة والتأثير على الطابع الإسلامي والعربي للمدينة المقدسة، وبصفة خاصة الحفائر في منطقة وأسفل المسجد الأقصى، مشددا على أهمية تحرك المجتمع الدولي لوقف هذه السياسات الخطيرة التي تمثل انتهاكا واضحا لقواعد القانون الدولي.

وأشاد الوزير شكري، في تصريحات صحفية، بمواقف روسيا المؤيدة للحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة، مؤكدًا ضرورة أن يتم استئناف المفاوضات وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها وبما يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية على كامل التراب الوطني تكون عاصمتها القدس الشرقية.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »