مُطالبات محلية ودولية للمجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية المقدسات

تاريخ الإضافة الخميس 26 شباط 2015 - 9:46 م    عدد الزيارات 7110    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة تدفيع الثمن، تطرف، عنصرية، كنيسة

        


 في إطار ردود الفعل الفلسطينية على حرق كنيسة صهيون في القدس اليوم على يد عصابة "تدفيع الثمن" اليهودية، طالبت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين المجالس الروحية المسيحية في العالم ومنظمة التعاون الإسلامي والدول العربية والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية الأماكن الدينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، خاصة في مدينة القدس.


وجاء في بيان اللجنة الرئاسية إنه "بعد قيام عصابة "تدفيع الثمن" الصهيونية المتطرفة بحرق مسجد الهدى في قرية الجبعة ببيت لحم يوم أمس، كررت فعلتها في القدس، من خلال إضرام النيران في دير صهيون التابع لبطريركية الروم الأرثوذكس جنوب المدينة".


وأكد رئيس اللجنة حنا عميرة أن تكرار هذه الاعتداءات دون تقديم أحد من مرتكبيها إلى المحاكمة، يكشف هوية مرتكبيها، والجهات التي تقف وراء هذه العصابة، ومحاولاتها إثارة اقتتال ديني، وإشعال حرب دينية.


بدورها، استنكرت حركة "فتح" ما وصفته بـ"الاعتداء العنصري" على الكنيسة اليونانية في القسم الغربي من القدس المحتلة، ودعت دول العالم إلى "اتخاذ إجراءات رادعة ليس فقط ضد جماعات المستوطنين بل تجاه انتهاك الاحتلال لحق دولة فلسطين في القدس وعمليات التهويد التي تقوم بها سلطة الاحتلال".

كما حضت حركة "فتح" الأحزاب الأوروبية على "اتخاذ مواقف تكفل منع دخول عناصر من المنظمات الإرهابية للمستوطنين إلى أراضي دول الاتحاد الأوروبي".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »