لتجاوزهم الخط الأصفر!!:

الاحتلال يصادر بسطات ويغرّم محلات بسوق القطانين بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 نيسان 2013 - 9:31 ص    عدد الزيارات 2560    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        





صادرت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال الصهيوني في القدس بضائع عربات وبسطات في طريق سوق القطانين المُفضي الى المسجد الأقصى المبارك، بحجة عدم التزام أصحابها بقانون الخط الأصفر الذي خطته البلدية أمام المحال قبل نحو ثلاثة شهور.
وقال التاجر في سوق القطانين علاء زربا "إن بلدية الاحتلال في القدس تفرض على تجار الالتزام بمساحة نصف متر أمام محلاتهم لعرض بضائعم عليها، وتقلص المساحة أكثر لتجار آخرين، وتمنع غيرهم من عرض بضائعه نهائيا، لاستفزاز المقدسيين بتنفيذ مزاجي للقانون".
وبين زربا، أن بلدية الاحتلال تغّرم التاجر أو صاحب المحل في سوق القطانين مبلغ (475) شيقلًا، إذا تجاوز الحيز المحجوز لبضاعته الحدّ الذي أعلمته به مسبقا"، لافتًا إلى صغر مساحة محلات السوق، بحيث لا تتجاوز أكبرها أي ستة مترات مربعة، ما يحبس مقتنيات المحلات داخلها، ويحجبها عن الجمهور.
وذكر زربا أن الاحتلال خالف مؤخرا التاجر في السوق عبد المعطي بصيلة، على محليه، ليدفع غرامة مضاعفة مقدارها (950) شيقلا.
يذكر أن بلدية الاحتلال تفرض قيودا وضرائب على مقدسيي البلدة القديمة خاصة، دون توفير الحد الأدنى من الخدمات لهم أو البنية التحتية التي تؤهل لاستمرارية الحياة الطبيعية الصحية فيها.
ــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »