محامٍ فلسطيني يحاضر بالبرلمان الروماني عن القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 نيسان 2013 - 2:01 م    عدد الزيارات 2230    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




قدم المحامي قيس يوسف ناصر محاضرة في قصر البرلمان الروماني في بوخارست عن التخطيط في القدس وذلك في إطار مؤتمر واسع نظمته الجمعية الثقافية الرومانية الفلسطينية.
وأوضح ناصر أن الهدف من ذلك هو توصيل رسالة للرأي العام الروماني عن "المعاناة التي يتعرض لها سكان القدس وإجراءات التهويد التي تقوم بها السلطات المحتلة في المدينة المقدسة".
وحضر المؤتمر المئات من الناشطين السياسيين الرومانيين والعرب وممثلي السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي المعتمدين في رومانيا، وممثلين عن الجاليات العربية والإسلامية في بوخارست.
وتركزت محاضرة المحامي قيس ناصر على "عرض مفصل بالصور والوثائق عن المعاناة اليومية التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني في المدينة المقدسة جراء النظم والقوانين العنصرية التي تفرضها سلطات الإحتلال، خاصة ما يتعلق بهدم منازل المقدسيين واستحالة الحصول على إذن لبناء منازل جديدة للمواطن الفلسطيني، بالمقارنة مع المستوطن اليهودي الذي يتمتع بسهولة الحصول على رخص البناء بل وعلى دعم السلطات المحتلة لتكاليف البناء".
كما بين المحامي قيس ناصر في محاضرته "المعاناة التي يتعرض لها سكان المدينة الفلسطينيين جراء بناء الطرق السريعة التي تربط المستوطنات حول القدس عارضا للجمهور مشروع شق الشارع السريع في حي بيت صفافا في القدس، وذلك لربط القدس ومستوطناتها في الشمال والجنوب مع مستوطنات الضفة الغربية وهو الشارع الذي سيدمر حي بيت صفافا وحياة السكان فيه ويجهز على البقية الباقية من اراضي حي بيت صفافا".
يذكر ان المؤتمر تخلل أيضا محاضرة قيمة للدكتور جاد إسحاق المدير العام لمركز الدراسات التطبيقية اريج الذي تحدث عن اجراءات الاحتلال لتفريغ القدس من الفلسطينيين.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »