الأسير العيساوي يقرر مقاطعة المحاكم العسكرية الصهيونية

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 نيسان 2013 - 3:13 م    عدد الزيارات 2327    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




قالت مصادر حقوقية فلسطينية إن الأسير المقدسي سامر العيساوي، المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 260 يوماً، أعلن مقاطعته للمحاكم العسكرية الصهيونية ورفضه المثول أمامها.
 وأوضحت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، أن محكمة "عوفر" العسكرية الصهيونية حدّدت يوم التاسع من أيار (مايو) المقبل، موعداً لعقد جلسة لبحث ملف العيساوي، غير أن الأسير أبدى رفضه المثول أمام هذه المحكمة لكونها "غير قانونية وغير شرعية، وتستند إلى نظام عسكري جائر ولا تمثل أية إجراءات عادلة"، على حد تعبيره.
 ونقلت الوزارة في بيان لها، أمس الثلاثاء (9-4)، عن الأسير العيساوي قوله "مثولي أمام هذه المحكمة العسكرية يعني قبولي بشرعيتها وقوانينها وهذا مرفوض بالمطلق"، كما قال.
 وأشارت إلى ضغوط شديدة تُمارسها سلطات الاحتلال ضد الأسير المقدسي خلال الفترة الأخيرة لانتزاع موافقة منه على شرط الإبعاد إلى قطاع غزة أو خارج الأراضي الفلسطينية عقب الإفراج عنه، لافتةً إلى أن العيساوي مصرٌ على موقفه بالاستمرار في إضرابه حتى إطلاق سراحه وعودته إلى مسقط رأسه مدينة القدس المحتلة.
 ونوّهت الوزارة إلى أن الوضع الصحي للأسير لا يزال صعباً ومقلقاً للغاية، وأنه معرّض للإصابة بنكسات مفاجئة في أية لحظة.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »