للمرة العاشرة.. نشطاء يعيدون بناء قرية "بوابة القدس"

تاريخ الإضافة الجمعة 27 شباط 2015 - 4:45 م    عدد الزيارات 5725    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة بوابة القدس، قرية رمزية، اعتصام

        


 رغم إقدام عناصر جيش الاحتلال بشكل متكرر على محاصرة وتخريب قرية "بوابة القدس" الرمزية والتي أقامها الفلسطينيون على أراضٍ فلسطينية مهددة بالمصادرة.

إلا أن ذلك لم يثن الفلسطينيي عن الاعتصام في قريتهم الرمزية، حيث أعاد الناشطون الفلسطينيون بناء قريتهم الرمزية للمرة العاشرة على التوالي، وذلك في تحد واضح لسلطات الاحتلال.

يذكر أن القرية الرمزية بناها الفلسطينيون على تراب بلدة أبو ديس شرقي القدس، والتي يسعى الاحتلال إلى مصادرتها وطرد أهلها الذين يقدر عددهم بنحو "15" ألف فلسطيني.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »