تنظيم مهرجان تضامني مع الأسرى بجامعة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 23 نيسان 2013 - 5:14 م    عدد الزيارات 2318    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




نظمت كتلة "شباب الوحدة والتغيير" في جامعة القدس مهرجانًا وطنيًا تحت شعار نصرة الحركة الأسيرة، وذلك بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.
جاء ذلك في مبنى الأنشطة الطلابية في جامعة القدس ببلدة أبو ديس، بمشاركة والدي الأسير سامر العيساوي، ورمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وسلوى هديب عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وزياد ابو عواد عميد الشؤون الطلابية، وممثلي مجلس اتحاد الطلبة، وممثلي الكتل الطلابية، وأعضاء ومناصري كتلة شباب الوحدة والتغيير، والمئات من طلبة جامعة القدس.
ومع وصول والدي الأسير سامر لساحات الجامعة، نظمت كتلة شباب الوحدة والتغيير مسيرة استقبال شارك فيها مجموعة من الملثمين، رُفعت خلالها الأعلام الفلسطينية ورايات الكتلة مرددين الهتافات للأسرى والمطالبة بحرية سامر العيساوي.
ومع انطلاقة فعاليات المهرجان الذي تولى عرافته الطالبة عبير شحادة والطالب ليث غانم، افتتحت فعاليات المهرجان بالوقوف دقيقة صمت إجلال وإكبار لأرواح الشهداء ومعاناة الأسرى.
وفي كلمته، حيا رمزي رباح نضالات الحركة الأسيرة الفلسطينية وخص بالذكر سامر العيساوي وأعضاء القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية الذين أعلنوا الإضراب عن الطعام بتاريخ 17 نيسان الماضي تضامنا ودعما لرفيقهم سامر.
وشدد رباح على ضرورة تجاوز كافة الخلافات والعراقيل التي تعطل سير مسيرة المصالحة الفلسطينية، انتصارا للأسرى الفلسطينيين ولمعاناتهم اليومية التي تتصاعد بفعل الهمجية الصهيونية التي لا تفرق بين احد من أبناء شعبنا.
وقالت والدة الأسير سامر العيساوي أن الأسرى لا يريديون وقفات تضامنية ليوم واحد في العام، بل هم بحاجة لتكثيف الجهود التضامنية والداعمة لنضالهم، وطالبت بضرورة تصعيد النضال من اجل إعلان كلمة الشعب الداعمة لنضالات الاسرى، وأبرقت رسالة لكافة أحرار العالم بأن ابنها يعاني ويلات المرض والحرمان من الزيارات وكثرة المساومات والضغوط النفسية التي تمارسها عليه حكومة الاحتلال من خلال مصلحة السجون وأجهزة المخابرات.
وفي كلمة كتلة شباب الوحدة والتغيير التي قدمتها سجى عريبة قالت: "نرحب بكم في جامعة العاصمة التي تناضل بكافة السبل دعما وإسنادا لكافة القضايا الوطنية والسياسية والنقابية التي تصب في مصلحة الشعب وقضيته العادلة.
وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية التي قدمتها باقة من الفنانين الوطنيين ومنهم الفنان شادي البوريني ومؤيد البوريني وقاسم نجار، وفرقة القسطل للدبكة الشعبية، حيث قدمت العديد من الوصلات الغنائية الوطنية الملتزمة التي الهبت الجمهور المشارك، كما وقدمت الشاعرة المقدسية نرمين عموري قصيدة شعرية أهدتها لوالدة الأسير سامر العيساوي تعبيرا عن تضامنها مع قضية سامر ومعاناته اليومية المتصاعدة.
وفي ختام المهرجان أعلنت كتلة شباب الوحدة والتغيير عن أسماء الطلبة الفائزين بجوائز المسابقة التي أجرتها الكتلة خلال معرضها الأخير في الأسبوع الماضي، حيث شكلت لجنة تكريمية بمشاركة رمزي رباح ووالد الأسير سامر العيساوي ونشطاء من كتلة الوحدة لتقديم الهدايا للطلبة الفائزين، كما وقدمت كتلة شباب الوحدة درعا تقديريا لعائلة الأسير سامر وصبرها وتحملها وتزايد عطائها الوطني بشكل ملفت.
ــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »