جرافات الاحتلال تهدم بناية سكنية ثانية من أربع شقق سكنية في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 نيسان 2013 - 2:57 م    عدد الزيارات 3438    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس بناية سكنية مكونة من أربع شقق سكنية بحي الطور/ جبل الزيتون المُطل على القدس القديمة.
وتعود البناية السكنية للمواطنين: خميني محمد حمدان العناتي، وزياد أبو سبيتان، وعلّلت البلدية قرار الهدم بالبناء دون ترخيص.
وحاول المواطن حمدان وقف عملية الهدم من خلال تواجده في محكمة البلدية، إلا أن جرافات البلدية باغتته وهدمت البناية وهو موجود بالمحكمة.
وكانت جرافات البلدية العبرية هدمت صباح اليوم شققاً سكنية ومحلات تجارية قيد الإنشاء في حي خلة العين، بحي الطور، تعود للمواطن كايد جرادات بحجة البناء دون ترخيص.
وأشار شهود عيان إلى أن قوة معزّزة من جنود وشرطة الاحتلال حاصرت المنطقة وفرضت طوقاً عسكرياً على محيط المنازل المستهدفة.
وقال جرادات أنه فوجئ بتنفيذ عملية الهدم للبناء، علمًا أن بحوزته "أمر توقيف هدم" لغاية شهر أيار القادم، مشيرا أن تكلفة البناء بلغت 600 ألف شيكل.
كما أخلت قوات الاحتلال شقتين ملاصقتين لمكان الهدم للمواطن كايد جرادات، وتبلغ مساحتهما 200 متراً مربعاً، ويعيش فيها مع أسرته المكونة من 40 نفرًا، ستة منهم يعانون من إعاقات مختلفة، معربا جرادات عن تخوفه من تنفيذ هدمها كذلك.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »