مركز انجاز يعقد لقاءه الثاني في مدينة القدس

تاريخ الإضافة الخميس 2 أيار 2013 - 5:19 ص    عدد الزيارات 2528    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




عقد مركز انجاز- المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية في الداخل الفلسطيني لقاءه الثاني بمدينة القدس المحتلة لمنتدى كبار الموظفين، تحت عنوان "الاستدامة البيئية كرافعة لتطوير السلطات المحلية العربية"، وذلك بمشاركة العشرات من كبار الموظفين من محاسبين ومهندسين ومدراء عامين في السلطات المحلية العربية، وذلك بهدف بلورة وترقية السلطة المحلية مهنياً واقتصادياً.
تخلل اللقاء عدة محاضرات وورشات عمل مختلفة منها: محاضرة حول موضوع الاستدامة البيئية كفرصة لتطوير السلطة المحلية العربية، وذلك من خلال التركيز على التطوير المستدام في استغلال الموارد الموجودة مع الاخذ بعين الاعتبار القيود البيئية داخل البلدة.
كما وعرض من خلال اللقاء برنامج عمل بعنوان العلامة البيئية، وهو برنامج مختص في ادارة الموارد البيئية في السلطة المحلية، والذي يُعنى بتطوير القدرات والامكانيات للتوفير في الطاقة، حيث تم الاقتراح من خلال هذا العرض امكانية المساعدة في اجراء مسح داخل السلطة المحلية من اجل تحديد مصادر استغلال الطاقة المفرطة، بالإضافة الى ورشة عمل اخرى في موضوع تطوير الكفاءات في استخدام الطاقة الكهربائية داخل السلطة المحلية من خلال استخدام تقنيات جديدة والتي من شأنها التوفير في الموارد لدى السلطة المحلية. 
ومن المخطط بحسب رؤية مركز انجاز أن يتم عقد لقاءات دورية سنوية لمدة يومين في مدينة القدس، والتي من خلالها سيتم تباحث وتداول قضايا هامة ومفصلية في عمل كبار الموظفين عن طريق محاضرات عينية ولقاءات اكاديمية وبلورة حلول استراتيجية و تطوير قنوات الحوار المشترك بين السلطة المركزية وطواقم كبار الموظفين في الحكم المحلي وايجاد منصة لعرض صعوبات وحواجز مشتركة من اجل تشكيل مجموعة دعم واستشارة مهنية وتخطيط مستقبلي- استراتيجي مشترك عمل المنتدى .
ـــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »