تزامنا مع عيد سبت النور:

الاحتلال يحاصر كنيسة القيامة في القدس القديمة

تاريخ الإضافة السبت 4 أيار 2013 - 9:14 ص    عدد الزيارات 3031    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


فرضت قوات الاحتلال الصهيوني منذ ساعات صباح اليوم الاولى حصاراً مشدداً على كنيسة القيامة في القدس القديمة ومحيطها وشددت اجراءاتها في البلدة القديمة وعلى بواباتها ونشرت دوريات راجلة في شوارع وأسواق القدس المؤدية الى الكنيسة، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بعيد سبت النور.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأن المئات من عناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال ينتشرون داخل البلدة ومحيطها؛ الأمر الذي أعاق الفلسطينيين المسيحيين من أداء شعائرهم التقليدية في عيد سبت النور.
واتهمت شخصيات اعتبارية مسيحية سلطات الاحتلال بالعمل على عرقلة احتفالات المسيحيين بعيدهم وأداء شعائرهم بكنيسة القيامة في حين تسمح للأفواج السياحية الأجنبية بالدخول الى الكنيسة برفقة مرشدين يهود.
وأوضحت هذه الشخصيات أن الاحتلال حوّل محيط كنيسة القيامة وباحتها الى ما يشبه الثكنة العسكرية فضلا عن الانتشار المكثف لشرطة الاحتلال داخل الكنيسة نفسها بحجة الحفاظ على الأمن.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »