الاحتلال يصادق على تعزيز الاستيطان بالقدس بالملايين..!

تاريخ الإضافة السبت 4 أيار 2013 - 9:17 ص    عدد الزيارات 2440    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكرت صحيفة معاريف العبرية أن حكومة الإحتلال الصهيوني ستصادق على تخصيص 22 مليون شيكل (نحو 6 مليون دولار) لتعزيز الاستيطان في مدينة القدس، بمناسبة ما يسمى بيوم القدس والذي يصادف يوم الأربعاء القادم.
وبحسب الصحيفة فإن حكومة الاحتلال ستقدم العديد من الامتيازات للمدينة بناءً على توصية من قبل وزير البناءة والإسكان الصهيوني "أوري أرميل"، ومن بين الامتيازات تخصيص أراضي للمؤسسات الأكاديمية المختلفة في مدينة القدس.
كما سيتم تخصيص أراضي لإقامة متاحف طبيعية في المدينة، وسيتم إعفاء هذه الأراضي من عرضها على المناقصة العلنية، بالإضافة إلى تخفيض أقساط شراء هذه الأراضي، كجزء من التسهيلات التي ستقدمها الحكومة.
وأعلن "أوري أرييل" عن تخصيص مبلغ من الميزانية لتطوير وإعادة تأهيل البنية التحتية في حي القطمون وفقاً لمخططات بلدية القدس العبرية.
وقال "أرئيل": "أنه لا يوجد توقيت أفضل من هذا التوقيت وهو يوم القدس لاتخاذ مثل هذه القرارات المهمة لتعزيز مكانة القدس، وأنا مسرور جداً بأنني حظيت بهذا الشرف لقيادة مثل هذه الخطوة المهمة والتي ستؤدي إلى تعزيز المؤسسات الأكاديمية، وستؤدي أيضاً إلى ازدهار السياحة في المدينة".


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »