احتفالاً بسبت النور ووسط اجراءات احتلالية مشددة:

إقامة مراسم فيض النور في كنيسة القيامة في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الأحد 5 أيار 2013 - 9:38 ص    عدد الزيارات 3592    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أُقيم في كنسية القيامة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة بعد عصريوم السبت مراسم فيض النور بمناسبة سبت النور لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي.
وترأس بطريرك القدس للروم الأرثذوكس ثيوفيلوس الثالث الطقوس الدينية بعد وصول النور من مدينتي الناصرة وشفاعمرو بالداخل الفلسطيني وسط استقبال كشفي وشعبي كبير، وسينقل لاحقًا إلى العديد من بلدان المنطقة والعالم.
وجرت احتفالات سبت النور في المدينة المقدسة وسط اجراءات مشددة فرضتها شرطة الاحتلال على البلدة القديمة وشوارعها وطرقاتها وداخل كنيسة القيامة ومحيطها، وعرقلت دخول أفواج المحتفين بالمناسبة من بوابات البلدة.
وتجمع أتباع عدد من الكنائس الأرثوذكسية من جميع أنحاء العالم في كنيسة القيامة بالقدس لمشاهدة انبثاق النور المقدس، حيث يتسلم كل وفد من الكنائس الأرثوذكسية من جميع أنحاء العالم شعلة من النور المقدس لنقلها إلى الكنيسة الأرثوذكسية في بلده في رحلة جوية خاصة.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »