مؤسسة الأقصى: الاحتلال باطل وسيزول عن القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 6 أيار 2013 - 8:47 ص    عدد الزيارات 2528    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




أكدت مؤسسة الأقصى أن الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى هو وجود احتلالي باطل وهو زائل عما قريب بحول الله".
وقالت، في بيان لها اليوم: إن العصابات الصهيونية قامت عام 1948 بالسيطرة على غربي مدينة القدس وعلى قرى مدينة القدس حيث دمرت 35 قرية، وفي 7/6/1967 استكملت المؤسسة (الاسرائيلية) احتلالها شرقي القدس وقلبها المسجد الأقصى والبلدة القديمة، وبذلك استكملت احتلال شطريها بإجراءات باطلة ضم الاحتلال شرقي القدس الى غربيها وأعلن عن توحيدها عبر قوانين (إسرائيلية) زائفة، ومن ثم أخذ بتنظيم احتفالات احتلالية تحت مسميات باطلة مثل "تحرير القدس"، "توحيد القدس"، "يوم القدس".
  وأضاف البيان: نفذ الاحتلال عشرات الجرائم والاعتداءات والانتهاكات في القدس والمسجد الاقصى، وارتكب المجازر، ونفذ مخططات الاستيطان والتهويد، ومصادرة الاراضي، على مدار 46 عامًا، وما زال ينفذ ويعلن عن مخططات تهويدية أخرى.
ودعت مؤسسة الاقصى، في بيانها، الأمة الاسلامية والعالم العربي والشعب الفلسطيني الى التنبه جيدًا الى ما يقوم به الاحتلال من جرائم واعتداءات بحق القدس والأقصى، ودعتهم الى أخذ زمام المبادرة  والتوحد على قرار استراتيجي ينقذ القدس والأقصى ويحررهما من قبضة الاحتلال.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »