تمديد اعتقال 8 مقدسيين والإفراج عن 4 آخرين

تاريخ الإضافة الإثنين 19 أيار 2014 - 2:43 م    عدد الزيارات 9344    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



موقع مدينة القدس
أفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن محكمة الاحتلال "الصلح" أطلقت الأحد سراح القاصر محمد حسام أبو سنينة بكفالة والديه.
ونقل المركز عن محامي نادي الأسير مفيد الحاج قوله أن القاصر محمد أبو سنينة من حي بيت حنينا في القدس اعتقل الأسبوع الماضي، وصدر بحقه يوم الخميس تصريح نائب عام بخصوص تقديم لائحة اتهام ضده ، وبعد المرافعة بالمحكمة الأحد تم إطلاق سراحه بكفالة والديه.
وأضاف أن محكمة الاحتلال كانت مددت أمس الأول توقيف معتصم أبو سنينة، حتى اليوم الاثنين بتهمة الاشتراك بالمواجهات التي حصلت يوم الجمعة الماضي في المسجد الأقصى .
كما قرر قاضي الصلح الجمعة إطلاق سراح ياسر قوس وإسماعيل الخطيب بكفالة مالية قيمتها 800 شيكل لكل واحد منهما، وإبعادهما عن باب العمود لمدة 40 يوما.
من جانبه أفاد محمد محمود محامي مؤسسة الضمير أن قاضي محكمة الصلح الصهيونية مدد اعتقال الشاب محمد الزغل حتى الثاني من الشهر القادم، وخلال الجلسة قدمت نيابة الاحتلال العامة لائحة اتهام ضده وهي إلقاء الحجارة، لافتا المحامي محمود انه سيقدم استئنافا على قرار التمديد.
كما مددت "الصلح" اعتقال الشاب إبراهيم البياع ليوم غد الثلاثاء، لتقديم لائحة اتهام ضده.

وأضاف المحامي محمود أن قاضي المحكمة قرر تمديد توقيف معاذ الشيوخي ومنتصر الشيوخي وفراس الشيوخي ومحمد أبو ناب ومحمد الطويل من سلوان جنوب الأقصى المبارك لحين انتهاء الإجراءات القانونية ضدهم.
ولفت مركز المعلومات إلى إطلاق سراح الطفل المقدسي توفيق فهمي أبو ادهيم 15 عامًا بكفالة 3000 شيكل، علما انه اعتقل يوم الجمعة بعد خروجه من الأقصى، واعتدي عليه بالضرب المبرح خلال اعتقاله واحتجازه في مركز التحقيق.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »