أهالي طلاب القدس يحتجون بعد تصاعد الإعتداءات على الطلبة

تاريخ الإضافة الإثنين 13 أيار 2013 - 4:37 م    عدد الزيارات 2699    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



سلمت لجنة اولياء امور مدرسة الطور  للبنين في القدس، اليوم، كتابًا رسميًا  لمدير المدرسة  خالد راشد موجها لأدارة المعارف وبلدية القدس وذلك إحتجاجاً لما نتج عنه من اصابات بين صفوف الطلاب يوم السبت الماضي واطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع وإصابة العشرات من الطلاب الذي تتراوح اعمارهم بين 8-12 عاماً بحروق في الجسد.


وجاء في الكتاب: في يوم السبت الموافق 11-5-2013 اصيب اكثر من سبعة طلاب جراء القاء قنابل الغاز والصوت تجاههم، وقال الكتاب باي ذنب اقترفه الطلاب للاعتداء عليهم بصورة وحشية وهم داخل ساحات المدرسة بالاضافة الى حالة الرعب والهلع التي اصابت  طلاب المدرسة.
وطالب الكتاب  دائرة المعارف وبلدية القدس لمعالجة هذا الامر ووضع حد ينهي هذه المعاناة التي تكررت كثيرا امام وداخل مدرسة بلدة الطور، وإلا ستتخذ لجنة اولياء وأمور مدرسة الطور الاجراءات القانونية .
وأكد رئيس لجنة اولياء الأمور السيد إبراهيم الشمالي :" أن هنالك خطوات تصعيدية اذا ما تم التعاطي مع المسائلة وضبط زمام تعدي الشرطة المتكرر بمنطقة الطور عامة وضد المدارس والطلاب بخاصة.
وأدان السيد صبري خويص المتحدث بإسم عائلات الطور حرمان الاطفال من حقهم بالتعليم والأمن والأمان مطالبًا بتقديم شكوى ضد الشرطة الاسرائيلية لسلوكياتها الغير محتملة ضد طلاب المدارس.
وشدد حاتم خويص الناطق أعلامي لإتحاد لجان أولياء أمور مدارس القدس العربية على هون يد الشرطة باعتداءاتها المتكررة على الطلاب والطاقم التعليمي بمدارس الطور.
 وأضاف خويص أن الشرطة الإسرائيلية تمادت في الآونة الأخيرة بسلوكياتها الغير مسبوقة بحيث تم اختطاف أحد الطلاب خلال توجهه للمدرسة والتحقيق مع الطالب بدون وجود اهله. وشكك خويص على ضعف الجهات المختصة من أدارة المعارف والبلدية على التعاطي مع أمور الاعتداءات بمناطق القدس عامة من قبل الشرطة الإسرائيلية وعدم تجاوب المعارف والبلدية مع الأهالي أيضا بإيجاد الحماية اللازمة للمدارس التي أصلا تعاني من نقص كبير بكوادر الحراسة للمدارس.

 لمشاهدة المزيد من الصور ... اضغط هنا



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »