مصر تحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 13 أيار 2013 - 4:51 م    عدد الزيارات 2450    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



جددت جمهورية مصر العربية إدانتها الشديدة للمساعي الصهيونية الحثيثة لتغيير الأوضاع داخل المسجد الأقصى، وللإجراءات والممارسات الصهيونية لتغيير معالم القدس الشريف وطمس الهوية العربية والإسلامية للمدينة المقدسة.
وأكد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو في بيان له اليوم الإثنين، ضرورة وقف كافة هذه الإجراءات غير المشروعة التي تمثل انتهاكاً صارخاً لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي.
وحذر عمرو من مغبة استمرار (إسرائيل) في انتهاكاتها في القدس، وبالأخص تزايد وتيرة اقتحامات المسجد الأقصى، وما يمثله ذلك من استفزاز لمشاعر الملايين من المسلمين.
وأضاف أنه وجه البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة في نيويورك لمواصلة وتعزيز الجهود التي بدأتها المجموعة العربية هناك لتسليط الأضواء على الانتهاكات والاستفزازات الصهيونية، وذلك من خلال إجراء اتصالات عاجلة مع سكرتير عام الأمم المتحدة ورئيسي الجمعية العامة ومجلس الأمن لحثهم على تحمل مسؤولياتهم في هذا الشأن.
ــــــــــ



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »