الحكومة الفلسطينية: تكرار اقتحام المسجد الأقصى ينذر بحرب دينية مع اسرائيل

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 أيار 2013 - 10:57 ص    عدد الزيارات 2646    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



حذرت الحكومة الفلسطينية في غزة من اندلاع " حرب دينية" مع إسرائيل بسبب تكرار اقتحام جماعات المستوطنين الإسرائيليين لباحات المسجد الأقصى .
وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة إسماعيل رضوان، خلال لقاء مع الصحافيين في غزة: "تصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى ينذر بحرب دينية في المنطقة لا يسلم منها أحد".
وحمّل رضوان الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن تداعيات هذه الاعتداءات على المنطقة برمتها، متهماً إياها بمنح ضوء أخضر "لزيادة اعتداءات المستوطنين تحت حراب جنود الاحتلال وحمايتهم لها".
وأشار إلى قرار الحكومة الإسرائيلية تخصيص ستة ملايين دولار لتعزيز الاستيطان في مدينة القدس وإقرارها هدم مصلى للنساء في حي رأس العامود، وإنشاء قطار هوائي يمكن أكثر من 6 آلاف مستوطن من الوصول لمنطقة البراق.
وطالب رضوان قادة الأمة العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية بـ"التحرك والقيام بدورهم وواجباتهم تجاه حماية المسجد الأقصى من محاولات التهويد والتدنيس الكاملة المتزامنة مع ذكرى احتلاله".
وشدد على أن هذه الاعتداءات "لن تسقط بأي حال من الأحوال حق الفلسطينيين في أرضهم وعودتهم، ونؤكد أنها حقوق مقدسة لا يحق لأي من كان التنازل عنها أو التفريط بها".
ودعا السلطة الفلسطينية للقيام بدورها القانوني واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة إسرائيل في المحاكم الدولية بصفتها دولة عضواً مراقباً في الأمم المتحدة.
وكان مئات المستوطنين دخلوا إلى المسجد الأقصى على مدار الأسبوع الماضي تحت حماية الشرطة الإسرائيلية للاحتفاء بالذكرى رقم 46 لإعلان إسرائيل (توحيد القدس) بعد احتلالها الجزء الشرقي من المدينة عام 1967 ما أسفر عن مواجهات واسعة مع الفلسطينيين.




الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »