فتح: الاستيطان غير شرعي والقدس عاصمة دولة فلسطين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 أيار 2013 - 9:21 ص    عدد الزيارات 2507    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن الاستيطان غير شرعي  والقدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية ولا دوله ولا حل دون تحريرها من الاحتلال.
وأكد القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة في حركة فتح يوم أمس الإثنين، أن الاستيطان وخالف للقانون الدولي والإنساني وللمعاهدات الدولية، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة، وأن الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 وفي مقدمتها  القدس الشرقية، تنطبق عليها معاهدة جنيف الرابعة والقانون الدولي والإنساني.
وأضاف أن قرارات دولة الاحتلال بضم القدس وتهويدها هي قرارات باطلة وغير شرعية بحكم القانون والشرعية الدولية والحقوق الطبيعية والتاريخية للشعب الفلسطيني على أرضه وفي وطنه، وأن المطلوب من (إسرائيل) أن تحترم القانون والشرعية الدولية بدل المباهاة بخرقها وانتهاكها بإصرارها على الاستيطان .
وأكد القواسمي أنه في الوقت الذي تتمسك فيه حركة فتح بكامل حقوق شعبنا الفلسطيني في أرضه ومقدساته وعلى رأسها القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية، فإنها تؤكد أنها ستواصل النضال والمقاومة ولن تعدم الوسيلة في التصدي لجرائم الاحتلال وسياسته العنصرية المتطرفة في الأراضي الفلسطينية وأن خياراتها واسعة ومتعددة.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »