الاحتلال يهدم جزءاً من منزل بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 أيار 2013 - 9:23 ص    عدد الزيارات 2589    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




هدمت جرافات الاحتلال يوم أمس، جزءًا من منزل أحد المواطنين بمساحة 27 متراً مربعاً، في 'كرم لويس' في منطقة جبل المشارف 'التلة الفرنسية' قرب حاجز مخيم شعفاط العسكري بالقدس، بذريعة البناء بدون ترخيص.
وقال صاحب المنزل تيسير عبد الرحمن صباح (53 عامًا) 'إن عائلته تسكن المنزل القائم منذ عام 1963، وقام الاحتلال بهدمه في المرة الأولى عام 1983، وهذه المرة الثانية التي يتم هدمه، ليشرد حوالي 12 فرداً من عائلته معظمهم أطفال'.
ولفت صباح إلى أن سلطات الاحتلال حاولت مرات عديدة إخراجه من أرضه، لأنه يسكن في منطقة بين 'التلة الفرنسية' ومخيم شعفاط، مشدداً على أنه رفض مغريات الاحتلال المالية لبيعها، أو مشاركته في مشاريع.
وأضاف: 'الاحتلال يحاول اقتلاعي من أرضي، ولكننا كعائلة لن نتنازل وسنحافظ على هوية هذه المنطقة المقدسية رغم التهويد والإستيطان، فهم يريدون استكمال الاستيطان في المنطقة، وبناء حدائق تلمودية على أنقاض منازلنا، ولكننا سنصمد فأنا والد لـ4 أبناء وجد لـ 17 حفيدا، جميعهم سيكملون المسيرة بالثبات هنا".
وكانت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال هدمت أيضًا معرضًا للسيارات بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة
ـــــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »